وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية

ثوني نافا هو مطور يبلغ من العمر 28 عامًا ويقيم في برشلونة. يصف نفسه بأنه "المهووس"لأنه كان مفتونًا للغاية بالبرمجة منذ صغره. في سن الرابعة عشرة، قرر أن يأخذ دورة لغة برمجة باسكال خلال العطلة الصيفية، ومنذ ذلك الحين، قام بتعزيز مهاراته في البرمجة.

الأسئلة إذن هي لماذا يحتاج إلى MigraCode ولماذا يصفه MigraCode كبديل للعبة لحياته الشخصية والمهنية؟

عندما يجتمع الحافز والحظ في الوقت المناسب

يعود اهتمام ثوني بالبرمجة إلى عندما كان صبيًا صغيرًا في فنزويلا، عندما كان يحلم بأن يصبح هاكرًا أو مطورًا بعد مشاهدته توني ستارك و افلام مارفل.

ثوني: "بالنسبة لي، كانت البرمجة أداة رائعة لإنشاء شيء رائع وأن أكون فنانًا بطريقة ما"

ومع ذلك، فإن طريقه إلى البرمجة لم يكن خطيًا. اكتسب في البداية خبرة في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لمنظمة غير حكومية صغيرة، والعمل بشكل مستقل كمنشئ محتوى، وإطلاق وكالته الإعلانية. عندما انتقل إلى برشلونة في عام 2019، بدأ العمل فيه جلوفو لكنه ما زال يشعر أن حلمه في أن يصبح مطورًا كان بعيدًا. بشكل غير متوقع، من خلال GLOVO وجد ثوني مكانه في عالم البرمجة، عندما أرسل MigraCode دعوة لحضور الدورة التدريبية لجميع الدراجين، قبل الوباء مباشرة.

"بمجرد دخولي إلى MigraCode، كان الأمر كذلك مغير اللعبة لأنني لم أنضم مطلقًا إلى برنامج كامل للبرمجة. لقد ساعدني ذلك على فهم ليس فقط كيفية البرمجة ولكن أيضًا قطاع التكنولوجيا بأكمله وكيفية عمل المطورين. 

خلال برنامج MigraCode، يتواصل طلاب MigraCode مع المطورين ذوي الخبرة الذين يتابعون رحلتهم إما كمتطوعين تقنيين، وهم الذين يقومون بتدريس وحدات الدورة التدريبية، أو كرفاقهم في البرمجة، أو كمدربين للتوظيف. علاوة على ذلك، خلال الأشهر الثمانية، يمكن للطلاب المشاركة في العديد من فعاليات التواصل للتعرف على شركات التكنولوجيا في برشلونة. 

بالنسبة إلى ثوني، لم يكن Migracode مجرد معسكر تدريبي، بل كان وسيلة رائعة للدخول إلى عالم مجتمع الدعم مصنوعة من قبل الأشخاص الذين يواجهون نفس التحديات. علاوة على ذلك، فإن حقيقة أن كل ذلك مبني على عمل المتطوعين أحدث فرقًا كبيرًا.

"إن العلاقة التي يمكنك إنشاؤها مع مرشديك كانت مميزة لأنك تعلم أنه عندما يكون شخص ما هناك، فهذا ليس لأنه يجب أن يكون هناك، ولكن لأنه يريد ذلك".

في MigraCode تعلم أيضًا كيفية القيام بذلك بناء فرقوالتركيز على الأهداف المشتركة، والعمل على المشاريع التي يمكن أن تفيد الآخرين:

"لقد تعلمت الكثير، ليس فقط من وجهة نظر الطالب، ولكن من وجهة نظر شخص يفكر في إنشاء مجتمعات في المستقبل، لمساعدة الآخرين أيضًا".

احصل على أقصى استفادة من رحلتك MigraCode

تخرج ثوني من دورة تطوير المكدس الكامل من MigraCode برشلونة في فبراير 2021. بعد بضعة أشهر من العمل كمتخصص في الدعم الفني في شركات مختلفة، افتتح وكالته لتعزيز مشاريع web3 التي يؤمن بها.

عندما سألنا ثوني عن توصياته للأشخاص الذين قد يرغبون في التقدم لبرنامج Migracode التدريبي، أجابنا: 

"إذا كنت تريد أن تصبح مطورًا، فإن الشيء الأكثر أهمية هو أن تفعل ذلك بناء شبكتك. إذا انضممت إلى MigraCode، يمكنك أن ترى في البرنامج فرصة مثالية للتواصل، لأنه يتم منحك إمكانية معرفة العديد من الأشخاص الذين يعملون بالفعل في قطاع التكنولوجيا، والذين هم على استعداد لدعمك. كل معلم هو بمثابة باب الفرص.

إذا كنت متأكدًا من أنك تريد أن تصبح مطورًا أو خبيرًا في التكنولوجيا، فقم بأداء واجبك وقم بترتيب GitHub الخاص بك. إذا كنت تريد أن تصبح مطورًا، عليك أن تقوم بكل تمرين وتقوم به في الوقت المحدد. ولكن بشكل عام، من المهم أن فهم الأهداف التي تسعى لتحقيقها".


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[نموذج الحملة النشطة=7 css=1]

Thony Nava is a 28-years old-developer based in Barcelona. He describes himself as a “geek” because he has been extremely fascinated by coding since a very young age. At 14, he decided to take a Pascal programming language course during a summer break, and ever since, he has nurtured his coding skills.

The questions are then, why did he need MigraCode and why does he describe MigraCode as a game changer for his personal and professional life?

When motivation and luck meet at the right time

Thony’s interest in coding dates to when he was a young boy in Venezuela, when he dreamed of becoming a hacker or a developer after watching Tony Stark and Marvel movies.

Thony: “For me coding was an amazing instrument for creating something cool and in some way being an artist”

However, his path to coding has not been linear. He first gained experience managing social media for a small NGO, freelancing as a content creator, and launching his advertising agency. When he moved to Barcelona in 2019, he started working for GLOVO but still felt that his dream of becoming a developer was far away. Unexpectedly, through GLOVO Thony found his hook into the coding world, when MigraCode sent an invite for its course to all riders, right before the pandemic.

“Once I entered MigraCode, it was a game changer because I never joined a full program for coding. It helped me understand not just how to code but also the entire tech sector and how developers work”. 

During the program MigraCode students get in touch with experienced developers who follow their journey either as technical volunteers, who are the ones that teach the modules of the course, as their code buddies, or as employability coaches. Moreover, during the 8 months, students can participate in several networking events to get to know tech companies in Barcelona. 

For Thony, Migracode was not just a boot camp, but a great way to enter a community of support made by people who face the same challenges. Moreover, the fact that it is all built on volunteers’ work made a huge difference.

“The relationship you can create with your mentors was special because you know that when someone is there it’s not because they have to be there, but because they want to”.

In MigraCode he also learned how to build teams, focus on common objectives, and work on projects that can benefit others:

“I learned so much, not just from the student point of view, but from the point of view of someone that is thinking to create communities in the future, to help other people as well”.

Get the most out of your MigraCode journey

Thony graduated from the Full Stack Development Course of MigraCode Barcelona in February 2021. After a few months of working as a tech support specialist in different companies, he opened his agency to boost web3 projects in which he believes.

When we asked Thony about his recommendations for people who might want to apply for the Migracode bootcamp he answered us: 

“If you want to be a developer, the most important thing is to build your network. If you get into MigraCode you can see the program as a perfect opportunity for networking, because you are given the possibility of know many people who already work in the tech sector, and who are willing to support you. Every single mentor is like a door of opportunities.

If you are sure that you want to be a developer or tech-savvy, then do your homework and get your GitHub in order. If you want to be a developer, you have to do every single exercise and do them on time. But in general, it is important to understand the goals you are pursuing”.


0 Comments

Leave a Reply

Avatar placeholder

Your email address will not be published. Required fields are marked *

[activecampaign form=7 css=1]